فهرس المؤلفين

ا

  • الخبراء، صالح بن عبد الله محمد الخبراء نمطين لاستراتيجية التلعيب (الشارات/ النقاط) وأثرهما في تنمية التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة واتجاهاتهم نحوهما [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-149]
  • المكاوي، د/ سمر سمير محمد بيئة تعلم مصغر قائمة على التفاعل بين أنماط الانفوجرافيك (ثابت/ متحرك) والأساليب المعرفية (التروي/الاندفاع) في تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد لطلاب معلم حاسب آلي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 247-360]

ح

  • حسين، د/ نانيس نادر زكى تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 515-634]

ر

  • رشدان، أ.م.د/ سحر رجب محمد حسين تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفى. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 79-142]

س

م

  • محمد، أ.م.د/ معتز أحمد إبراهيم استخدام السقالات التعليمية وأثرها في تنمية التفكير الهندسي وخفض القلق الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 361-419]
  • محمود، د/ زينب أبو الصفا فاعلية التدريس باستخدام ملف الإنجاز الإلكتروني E-Portfolio لتنمية المهارات العزفية لدارسي آلة البيانو. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 275-303]
  • محمود، د/ شوقي محمد التفاعل بين استراتيجيتي التعلم التشاركي ونمطي الدعم التكيفي بنظام البلاك بورد وأثره في تنمية مهارات الرسم بالحاسب والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الكلية التطبيقية. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 143-246]
  • محمود، د/ نيفين محمد محمد وحدة قائمة على المدخل المنظومى في الجغرافيا وفاعليته على تنمية مهارات التفكير التشعيبى لدي طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 305-350]
  • مشترك، Dr. Khaled Mohamed El Hegazi, & Dr. Asmaa Salah Abdelghany… Efficacité de l’emploi des cyberquêtes pour développer quelques compétences de la lecture à haute voix en FLE auprès des étudiants au cycle secondaire. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 1-65]
  • مشترك، أ.م.د/ رشا أحمد إبراهيم السيد ود/ شيماء محمود محمد عبد نمطا عرض المثيرات البصرية الرمزية/ الواقعية بيئة واقع معزز وأثره في تنمية التفكير الهندسي والذكاء البصري للأطفال ضعاف السمع. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 351-421]
  • مشترك، أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم سالم ود/ محمد أحمد أحمد سالم تصميم كتاب إلكتروني معزز قائم على استجابة (الفيديو/الصوت) وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي الضبط (المرن/ المقيد) لتنمية المهارات النمائية لتلاميذ الدمج بمرحلة التعليم الأساسي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 423-513]
  • مشترك، د/ أميرة عبد الحميد حسن الجابري ود/ عبير عبد الصمد بيومي جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارات الإستعداد القرائي لطفل الروضة وبقاء أثر التعلم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 223-274]
  • مشترك، د/ محمد شعبان سعيد و د/ رانيا شعبان الصايم أثر التفاعل بين الأنشطة الإثرائية (التوسعية، التعمقية) في المحتوى الرقمي ببيئات التعلم المتنقل التكيفية والتفضيلات التعليمية في تحسين الوظائف التنفيذية وخفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى ذوي اضطراب المسلك [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 636-812]
  • مشترك، د/ ممدوح سالم محمد الفقى و د/ ياسر شعبان عبد العزيز التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم الإلكترونى النشط وأسلوب التعلم المستند على نموذج فارك" VARK " في بيئات التعلم الإلكترونية وأثره في تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات والاستمتاع بالتعلم لدى طلاب الحاسب الآلي. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 1-78]
  • مشترک، أحمد الحارثي&هناء يماني&وليد السجيني&سيد شعبان تقييم تجربة جامعة أم القرى في التعليم الإلکتروني من وجهة نظر الطلبة خلال جائحة کورونا [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 147-196]
  • مشترک، ايمان زکى موسى & وائل صلاح نجيب نمطا الکتاب الإلکتروني (التفاعلي/ المعزز) في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي (الانفوجرافيک، والملصقـــات) والقابلية للاستخدام لطلاب الإعلام التربوي‌‌ [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 1-123]
  • مندور، أ.م.د/ ايناس محمد الحسينى التفاعل بين نمط التعلم الإلكتروني متعدد الفواصل (الموسع/ المتساوى) والأسلوب المعرفى (التروى/ الاندفاع) وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية وبقاء أثر تعلمها لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 45، العدد 4، 2020، الصفحة 125-212]